U3F1ZWV6ZTQ5NjYyNzcwMDQ2MDE3X0ZyZWUzMTMzMTU2OTcyNzYxMQ==

من نحن










أكاديمي.. مؤلف وباحث في علم النفس... أخصائي نفسي متخصص في التقييم والارشاد والتدخل المبكر وصعوبات التعلم... نشرت العديد من المقالات والتقارير في مجلات دولية.... عضو في العديد من الجمعيات النفسية .

I am an Assistant Professor of Special Education Needs and a licensed psychologist with expertise in psychological testing, early childhood interventions, learning disabilities, and psychological assessment. I have extensive experience in the field and have published several articles and reports in international journals. I am also a member of many psychological associations and have received specialized training and education in my area.

Dr. Waleed Fathi Abdel Karim Abdel Kader is an experienced Psychologist and Educational Consultant with a strong academic background. His expertise includes:

  • Academic Guidance: He has experience in guiding students in their academic projects and research.  

  • Research Mentorship: Dr. Abdel Kader provides mentorship in research methodologies.  

  • Academic Reviewer: He serves as a reviewer for several international journals, indicating his engagement with scholarly work.  

  • Psychologist & Educational Consultant: His professional experience includes working as a psychologist and consultant in educational settings, providing assessment, intervention, and support.  

He also offers courses and consultations, and his contact number is 00201060558441.


تستهدف القناة تطوير الذات وتقدم محتوى تربوي يستفيد منه المعلم وولي الأمر في مجالات التعليم العام والتربية الخاصة والتطوير المدرسي. 
كما توفر القناة معلومات مفيدة للجميع لتفهم أنفسهم وتطوير مهاراتهم الشخصية والمهنية.



البريد الإلكتروني للدكتور وليد عبد الكريم :



 drwaleedAbdulkader@yahoo.com 



- المؤهلات العلمية:

دكتوراه الفلسفة في التربية - تخصص علوم نفسية- قسم العلوم النفسية- كلية التربية للطفولة المبكرة - جامعة القاهرة (4/ 11/ 2012م) عن موضوع "خفض اضطراب تشتت الانتباه وفرط الحركة لدى عينة من الاطفال ذوي صعوبات التعلم"


- ماجستير في التربية - قسم الصحة النفسية- كلية التربية- جامعة عين شمس(11/9//2008م) عن موضوع "برنامج تدريبي لرفع كفاءة المعلمين في التعامل مع ذوي صعوبات التعلم"


- ليسانس آداب وتربية علم نفس - قسم علم النفس- كلية التربية -جامعة حلوان (6/8/2001م)


رابط للاطلاع على قائمة الانتاج العلمي للدكتور وليد عبدالكريم على


Google Scholar


أبحاث منشورة بمجلات عالمية محكمة:

Alanazi FE and Abdulkader WFA (2024). Enhancing reading and writing skills of students with learning disabilities through assistive technology: A literature review (2013-2023). International Journal of Advanced and Applied Sciences, 11(1): 109-114. https://doi.org/10.21833/ijaas.2024.01.013


 Abdulkader WFA and Al Naggar SAM (2024). Emotional intelligence and its relation to job creativity in preschool teachers of at-risk children: A cross-sectional study. International Journal of Advanced and Applied Sciences, 11(2): 73-81. https://doi.org/10.21833/ijaas.2024.02.010


Al Naggar, S.A.M., Abdulkader, W.F.A. (2024). How administrative Aapplications enhance organizational innovation and quality of work life for disabled employees: a case study of a Saudi University. Corruption perception trends: European Union countries. Access to science, business, innovation in the digital economy, ACCESS 


Abdulkader, W. F. A. (2022). Garman Model fo Language Processing in Children with Oral Language Disorders. Journal of Organizational Behavior Research, 7(1), 216-227. https://doi.org/10.51847/oamVikhiuP


Abdulkarim,W F (2019).The Reduction Of An Auditory Central Processing Disorder In Children ‎With Dyslexia Using The Buffalo Model. Journal Of Organizational Behavior Research 4 (2), 19-33


Abdulkarim, W F.; Abdulrauf M S.; Elgendy A A. (2017).The effect of a multi-sensory program-
reducing (dyspraxia and dysgraphia among learning disabled students journal
of Educational Sciences and Psychology,



Abdulkarim W.F. ‎(2017). The effectiveness of a cognitive behavioral therapy program in reducing school bullying among a sample of adolescents with learning disabilities. International Journal of Educational Sciences 18 (1-3), 16-2





أبحاث منشورة بمجلات عربية محكمة:

أبو الوفا، نجلاء ابراهيم؛ عبدالقادر، وليد فتحي عبد الكريم. (2021). فعالية برنامج تدريبي للتعلم المستند للدماغ في الوظائف التنفيذية وعادات العقل لدى الأطفال االمعرضين لخطر صعوبات التعلم بمرحلة الطفولة المبكرة. مجلة كلية علوم ذوي الاحتياجات الخاصة ببني سويف .العدد(2)، المجلد (3) .

https://jshm.journals.ekb.eg/article_202035.html


عبدالقادر، وليد فتحي عبد الكريم ؛ أبو الوفا، نجلاء ابراهيم. (2020). فاعلية برنامج قائم على التدفق النفسي في تنمية الابداع الانفعالي لدى طالبات شعبة الطفولة بكلية التربية أسوان. مجلة البحث العلمي في التربية. العدد الواحد والعشرين 2020


https://jsre.journals.ekb.eg/article_137533.html


عبدالقادر، وليد فتحي عبد الكريم.(2020).الفروق في مظاهر التوافق النفسي لدى عينة من الأطفال المتنمرين بمرحلة الطفولة المبكرة وأقرانهم بمرحلة الطفولة الوسطى بمحافظة رفحاء بالمملكة العربية السعودية. مجلة العلوم الإنسانية، المجلد (5)، العدد (1). جامعة الحدود الشمالية

https://north-journal-of-human-sciences.nbu.edu.sa/sites/default/files/2022-02/%D8%A7%D9%84%D9%85%D8%AC%D9%84%D8%AF%205%20%D8%A7%D9%84%D8%B9%D8%AF%D8%AF%201.pdf


عبدالقادر، وليد فتحي عبدالكريم. (2018). دراسة لبعض العوامل المرتبطة بمستوى الوعي باضطرابي طيف التوحد والتواصل الاجتماعي لدى عينة من معلمات مرحلة الطفولة المبكرة. مجلة الإرشاد النفسي: جامعة عين شمس - مركز الإرشاد النفسي، ع56 ، 291-322-.

https://search.mandumah.com/Record/965764


عبد الكريم، وليد فتحي. (2017). صعوبات التعلم غير اللفظية وعلاقتها ببعض الاضطرابات السلوكية والانفعالية لدى عينة من تلاميذ المرحلة الابتدائية. مجلة البحث العلمي بكلية التربية للطفولة المبكرة، جامعة القاهرة العدد السابع والعشرون، ديسمبر

https://jchild.journals.ekb.eg/article_75582.html\


عبدالقادر، وليد فتحي عبدالكريم. (2016). مستوي المعرفة بدمج الطلاب ذوي الاضطرابات السلوكية والانفعالية في ضوء نموذج الاستجابة للتدخل لدى عينة من معلمي المرحلة الابتدائية. مجلة الإرشاد النفسي: جامعة عين شمس - مركز الإرشاد النفسي، ع48 ، 183-209

https://cpc.journals.ekb.eg/article_48943.html


عبدالكريم، وليد فتحي. (2016). الخصائص التربوية والنفسية لذوي صعوبات التعلم غير اللفظية لدى عينة من التلاميذ بمدارس الدمج وأقرانهم بالمدارس العامة. مجلة التربية الخاصة والتأهيل: مؤسسة التربية الخاصة والتأهيل، مج3, ع12 ، 1 - 30.
https://sero.journals.ekb.eg/article_92064.html


الأنشطة الاكاديمية:

-       محكم لعدد من المجلات العالمية المتخصصة مثل:

 

1)    International Journal of Educational Psychology (IJEP)

https://hipatiapress.com/hpjournals/index.php/ijep/index

 

2)   Psychological report

https://journals.sagepub.com/metrics/prx

 

3)   South Africa Journal of Early Childhood Education

https://sajce.co.za/index.php/sajce/pages/view/journal-information


كتب منشورة:

• عبدالقادر، وليد فتحي عبد الكريم. (2016). مقدمة في الاضطرابات السلوكية والانفعالية. الرياض: مكتبة الرشد


• عبدالرؤوف، محمد صالح؛ عبدالقادر، وليد فتحي عبد الكريم. (2016). مقدمة في التربية الخاصة. الرياض: مكتبة الرشد.


______

قائمة بالمقررات التي تم تدريسها بالجامعة:

-       علم النفس التربوي. -المستوى الثالث- برنامَج تنمية الطفولة المبكرة

-       علم النفس الإرشادي. المستوي الثالث

-       صعوبات التعلم الطفولة المبكرة. - المستوى الخامس- برنامَج تنمية الطفولة المبكرة

-       مدخل الى صعوبات التعلم. المستوي الرابع، مسار صعوبات التعلم

-       صعوبات التعلم النمائية.  المستوي السادس، مسار صعوبات التعلم

-       التقنيات المساندة والمعدلة لذوي صعوبات التعلم.  المستوي السابع، مسار صعوبات التعلم

-       صعوبات التعلم في القراءة والكتابة.   المستوي السابع، مسار صعوبات التعلم

-       مشكلات اجتماعية لصعوبات التعلم.  المستوي الخامس، مسار صعوبات التعلم

-       تقييم وتشخيص ذوي صعوبات التعلم. المستوي الخامس، مسار صعوبات التعلم

-       مشروع ميداني في صعوبات التعلم.  المستوي السابع، مسار صعوبات التعلم

-       التربية الميدانية صعوبات تعلم. المستوي الثامن، مسار صعوبات التعلم

-       دمج ذوي الحاجات الخاصة. المستوي الخامس،

-       اضطرابات التواصل. المستوي الثالث،

-       برامج القابلين للتعلم والتدريب.  المستوي السادس، مسار إعاقة عقلية.

-       طرق التدريس لذوي الإعاقة العقلية. المستوي السادس، مسار إعاقة عقلية.

-       مهارات السلوك التكيفي المستوي السادس، مسار إعاقة عقلية.

-       علم وظائف الأعضاء لذوي احتياجات. المستوي الثالث

-       القياس والتقويم. المستوي السابع

-       تأهيل زوي الاحتياجات الخاصة المستوي الرابع

-       برامج لذوي الحاجات الخاصة المستوي الرابع

-       علم نفس النمو المستوي الرابع

-       الأنشطة المدرسية لغير العاديين المستوي الثالث

-       الاعاقات الشديدة والمتعددة. المستوي الرابع

-       توعية المجتمع بمجالات الإعاقة. المستوي الرابع

-       سيكولوجية اللعب لذوي الاحتياجات الخاصة المستوي الثاني

-       نمو المفاهيم اللغوية والعملية المستوي السادس

-       مقدمة في تعديل السلوك. المستوي الثاني

-       المهارات الاكاديمية لذوي الاحتياجات الخاصة. المستوي الرابع

-       التدخل المبكر مع ذوي الاحتياجات. المستوي الرابع

-       دعم وتمكين ذوي الاحتياجات الخاصة. المستوي الرابع

-       مهارات التفكير- مهارات التواصل عمادة السنة التحضيرية قضايا ومشكلات تربوية

-       دبلوم عام في التربية تقنيات التعليم. دبلوم عام في التربية

-       التدريس بدبلوم الاستثمار الأمثل للكوادر التعليمية للمعلمين مقرر مهارات التفكير الناقد

-       التدريس بدبلوم الاستثمار الأمثل للكوادر التعليمية للمعلمين مقرر مهارات التفاعل الاجتماعي

 

________________________________________

قائمة بأنشطة الخدمة المجتمعية:
• إصدار نشرات توعوية بالتعاون مع لجنة التنمية الاجتماعية بمحافظة رفحاء2/4/2015
• المشاركة في اليوم الخليجي لصعوبات التعلم بمدرسة هارون الرشيد الابتدائية (3مايو 2015م).
• المشاركة في يوم التوحد العالمي مدرسة القدس المتوسطة.(3 ابريل 2016م)
• أسبوع القضاء على التنمر بالتعاون مع مدرسة متوسطة رفحاء10/2/2017
• تنفيذ البرنامج الإرشادي (نحو مزيد من الايجابية في شخصية الطالب الجامعي1436-1437ه
• ورشة تدريبية عن اضطراب تشتت الانتباه وفرط الحركة1436-1437ه لعمادة شئون الطلبة.
• برنامج تطوير الذات لطلاب السنة التحضيرية بجامعة الحدود الشمالية
• ورشة تدريبية عن الاستذكار الفعال مدرسة معاذ بن جبل الابتدائية9/7/1441
• ورشة تدريبية عن الوقت مدرسة معاذ بن جبل الابتدائية10/ /1441ه
• ندوة تاهيل الأسر ذوي الإعاقة خلال فترة التعليم المنزلي بجمعية للتنمية الأسرية الاثنين 14/9/2020م
• محاضرة "صناعة التفوق" لصالح وحدة الارشاد الاكاديمي للطلاب المتعثرين الثلاثاء المواقث 19 /2/ 1442


________________________________________


قائمة بالدورات التدريبية:

• دورة تدريبية عن استراتيجيات التدريس إشراف عمادة التطوير الجامعي 6-7/7/1435ه.
• دورة تدريبية عن نظرية تريز للتفكير الابداعي يوم إشراف عمادة التطوير الجامعي 10-11/10/1435ه
• ورشة تدريبية عن برنامج التحليل الاحصائي SPSS إشراف عمادة التطوير الجامعي 11-14/5/1436ه
• دوره تعريفية لاستخدام قاعدة بيانات "معرفة" الرقمية عمادة شئون المكتبات العلوم والأدب برفحاء
المكتبة الرقمية السعوديةالأول من جمادي الأول
• ورشة عمل الفهرس الاليكتروني الموحد لمكتبات جامعة الحدود الشمالية كلية العلوم والأداب برفحاء عمادة شئون المكتبات27/3/1435ه
• دورة تدريبية في استخدام شبكة Ebsco& Askzad عمادة شئون المكتبات العلوم والأداب برفحاء
24/2/1435ه الموافق 15/1/2014م
• كتب أوكسفورد الأكاديمية على الانترنت كما لم تختبرها من قبل المكتبة الرقمية السعودية يوم 14/5/ 2017م
An overview of bibliometrics and post- publication activities
المكتبة الرقمية السعودية يوم 14/5/2017م
• الباحث الرائد المكتبة الرقمية السعودية 10/10/2017
• أخلاقيات البحث حقوق الملكية الفكرية المكتبة الرقمية السعودية 25/10/2017م
• أساليب توثيق المراج المكتبة الرقمية السعودية 29/10/2017م
• دورة الفصول البحثية المكتبة الرقمية السعودية 12/11/2017م
• الإطار النظري والمفهومي المكتبة الرقمية السعودية 19/11/2017م
• تحليل الدراسات السابقة والأدب البحثي المكتبة الرقمية السعودية 22/2017
• مهارات الاتصال الأكاديمي المكتبة الرقمية السعودية م15/10/2017م
• دورة تحليل البيانات النوعية المكتبة الرقمية السعودية 29/11/2017م
• مصادر المعلومات العامة المكتبة الرقمية السعودية 25/10/2017م
• مهارات الوصول للمصادر البحثية المكتبة الرقمية السعودية 31/10/2017م
• فلسفة ومناهج البحث المكتبة الرقمية السعودية 14/11/2017دورة تحليل البيانات الكمية المكتبة الرقمية السعودية 4/12/2017م
________________________________________

المؤتمرات والندوات العلمية وورش العمل:

شهادة شكر وتقدير من مدينة الشارقة للخدمات الانسانية للمشاركة  وتقديم ورقة عمل بعنوان

(إشعال شغف القراءة / تأسيس مهارات القراءة :تمكين أطفال ما قبل المدرسة من ذوي الإعاقة السمعية من خلال الوعي الصوتيخلال ملتقى أوتار الصم 2 ضمن فعاليات أسبوع الأصم العربي 49 )








شهادة شكر من الجمعية السعودية للتربية الخاصة (جستر المهنية) لتنفيذ محاضرة ضمن فعاليات ملتقى جستر المهنية للأشخاص ذوي الإعاقة


قد تكون صورة ‏نص‏


شهادة شكر من وحدة أكاديمية الموهوبين بجامعة الحدود الشمالية 








- تنفيذ الورشة الخامسة في المؤتمر الدولي الأول لكلية علوم ذوي الاحتياجات الخاصة"التوجهات الحديثة في التخصصات البينية في علوم ذوي الإعاقة والموهبة" كلية علوم ذوي الاحتياجات الخاصدة جامعة بني سويف بعنوان:
"التوجهات الحديثة في تشخيص صعوبات التعلم #د_وليد_عبدالكريم
يوم ٨ أغسطس الحالي





الروابط


رابط الجزء الاول يوتيوب


https://youtu.be/LRiXonJjwKg


رابط الجزء الثاني يوتيوب


https://youtu.be/srCq-lRdj9o


رابط الجزء الثالث


https://youtu.be/S6A3q0gq_8Y


رابط الجزء الرابع


https://youtu.be/lP5WIwAoSxs


رابط الحصول على ملف ورشة العمل على الرابط


https://drive.google.com/drive/folders/1eZ4H3iwSFSIzcn_tBpoVuprHZIHzTeO_



- الرنامج التدريبي "خدمات الاثراء للموهوبين " خلال الفترة من ١١-١٢ / ٤/ ١٤٤٣ه





شهادة شكر من الجمعية السعودية للتربية الخاصة (جستر المهنية) لتنفيذ لقاء بعنوان المؤشرات النمائية لصعوبات التعلم في مرحلة الطفولة المبكرة ١١ / ٣ / ٢٠٢٣م





• المؤتمر الدولي الثالث لتمكين الأشخاص ذوي الإعاقة وفق رؤية مصر ٢٠٣٠ تنظيم مؤسسة التربية الخاصة والتأهيل بالتعاون مع منظمة العالم الإسلامي للإعاقة والتأهيل - جمهورية مصر العربية - بمكتبة مصر العامة ببنها الخميس الموافق ١ اغسطس ٢٠١٩م.





• ملتقى طيبة الثاني للتوحد 3-4/2021م تنظيم مركز طيبة للتأهيل الشامل.


• مؤتمر تحليل السلوك التطبيقي الأول 10-11/3/2021م المنعقد بجامعة دار الحكمة.


- مؤتمر طاقات وهمم المنعقد في الرياض المملكة العربية السعودية في الفترة من 10-13 أكتوبر 2021م والقاء محاضرة عن التنمر لدى ذوي صعوبات التعلم




مشاركة عن #التنمر لدى ذوي #صعوبات_التعلم في يوم 11 أكتوبر 2021م والتي عرضت للدراسة الميدانية التي قام بها والمنشورة في 2017م دراسة الدكتور وليد فتحي عبد الكريم عن فاعلية برنامج #معرفي_سلوكي في تخفيف التنمر لدى عينة من #المراهقين من ذوي صعوبات التعلم

\Adulkarim, W. F,(2017).The Effectiveness o
#Cognitive_Behavioral Therapy Program in Reducing School #Bullying among a Sample of Adolescents with #Learning_Disabilities #LD. International Journal of Educational Sciences, volume 18, Number 1-3 july, august September.


https://youtu.be/Af69hU7Y0KY?si=A5v2Sv2Ff2g97dyk



• المؤتمر الخليجي الخامس لصعوبات التعلم 26-27اكتوبر 2011 م دبي - الإمارات العربية المتحدة



• البرنامج التدريبي لإعداد أخصائي تشخيص وعلاج صعوبات التعلم ومنحي شهادة مدرب في تشخيص صعوبات التعلم في (5 فبراير 2011 م مركز ديبونو لتعليم التفكير - عمان- الأردن)




• المؤتمر الخليجي الثالث لصعوبات التعلم 28-29 اكتوبر 2009م دبي - الإمارات العربية المتحدة

المؤتمر الخليجي الخامس لصعوبات التعلم 26-27اكتوبر 2011 م دبي - الإمارات العربية المتحدة.

البرنامج التدريبي لإعداد أخصائي تشخيص وعلاج صعوبات التعلم ومنحي شهادة مدرب في تشخيص صعوبات التعلم في (5 فبراير 2011 م مركز ديبونو لتعليم التفكير - عمان- الأردن)







العمل خلال الفترة من (14 /9/ 2008م الى (22 /8/ 2013 م) بمجموعة الرواد العالمية للغات Alrowad international schools بالرياض - المملكة العربية السعودية كإستشاري بوحدة الاستشارات التربوية والنفسية وصعوبات التعلم وإنشاء الوحدة بها





العمل بجامعة الحدود الشمالية استاذ مساعد بداية من عام 2013
الصورة خاصة بشهادة تكريم بمناسبة حصول البحث المشرف عليه على المركز الأول بالمؤتمرالطلابي السابع للعام الجامعي 1436/1437ه

شهادة برنامج استراتيجيات التفكير الابداعي في نظرية تريز تحت اشراف عمادة تطوير التعليم الجامعي (10-12/ 5/ 1436ه

كلمة بمناسبة اليوم الخليجي لصعوبات التعلم في (3-5-2015م) بمدرسة هارون الرشيد الابتدائية بمنطقة الحدود الشمالية بالمملكة العربية السعودية

محاضرة لتوضيح الجديد في تشخيص الاضطراب طيف التوحد في (12-2-2015م) لطلاب جامعة الحدود الشمالية بالمملكة العربية السعودية

المشاركة في تنظيم فعاليات اليوم العالم للتوحد(2 ابريل 2018)

تنفيذ برنامج التعامل مع التنمر المدرسي بمدرسة متوسطة رفحاء جامعة الحدود الشمالية بالمملكة العربية السعودية العام الجامعي (7-2-2017م)









تنفيذ برنامج لتطوير الذات لطلاب السنة التحضيرية جامعة الحدود الشمالية بالمملكة العربية السعودية العام الجامعي (1440-1441هجري) (2019-2020م)






تنفيذ ورشتين عمل عن إدارة الوقت والاستذكار الفعال طلااب مدرسة معاذ بن جبل الابتدرائية بمنطقة الحدود الشمالية بالمملكة العربية السعودية العام الجامعي (1440-1441هجري) (2019-2020م)

https://youtu.be/Af69hU7Y0KY?si=A5v2Sv2Ff2g97dyk

ندوة "تاهيل الأسر ذوي الإعاقة خلال فترة التعليم المنزلي" بجمعية ملاذ للتنمية الأسرية الاثنين 14/9/2020م

https://youtu.be/V5fIZBAgYUI?si=NhZsmK4Ta8Yg2y57


محاضرة "صناعة التفوق" لصالح وحدة الارشاد الاكاديمي للطلاب المتعثرين الثلاثاء الموافق 19 /2/ 1442
https://youtu.be/frSmrSKaa8c?si=PZG7VBolY0KfdVfR


GENERAL INFORMATION :
  • Walid Fathi AbdelKarim Abdulkader.

§  Date and place of birth: 27/11/1978, Cairo

§  Marital status: Married +3

§  E-mail:drwaleedabdulkarim@gmail.com

            drwaleedabdulkader@yahoo.com


ACADEMIC QUALIFICATIONS:
-       Doctor of Philosophy(Ph.D.) in Education in Psychological Sciences- Faculty of Early Childhood Education - Cairo University (11/4/2012)
-       Master's degree in Mental Health - Faculty of Education - Ain Shams University (9/11/2008)
-       Bachelor's degree in psychology, Department of Psychology, Faculty of Education, Helwan University (6/8/2001).
 
ACADEMIC EXPERIENCES:
-       Assistant Professor in the Department of Education, College of Arts and Sciences - Rafha - Kingdom of Saudi Arabia, starting from 11/24/2013 until today.
 
OTHER EXPERIENCES:
-       Educational and psychological consultant for Al-Rowad International Language Schools group from 2008 until 2013
-       Psychologist at the Egyptian Ministry of Education from 2004 to 2008.

 PUBLISHED SCIENTIFIC RESEARCH:
1) AbdulKarim, Walid Fathi. (2016). Educational and psychological characteristics of people with non-verbal learning difficulties among a sample of students in integration schools and their peers in public schools. Journal of Special Education and Rehabilitation: Foundation for Special Education and Rehabilitation, Volume 3, No. 12, 1-30.
10.21608/SERO.2016.92064
2) Abdulkader, Walid Fathi Abdel Karim. (2016). The level of knowledge about mainstreaming students with behavioral and emotional disorders considering the response to the intervention model among a sample of primary school teachers. Journal of psychological counseling: Ain Shams University - Psychological Counseling Centre, No. 48, 183-209
10.21608/CPC.2016.48943
3) Abdulkarim, W F.; Abdulrauf M S.; Elgendy A A. (2017). The effect of a multi-sensory program on reducing dyspraxia and dysgraphia among learning disabled students. Journal of Educational Sciences and Psychology, Ii (lxix).
https://www.proquest.com/docview/1908419276?pq-origsite=gscholar&fromopenview=true
4) Abdulkader, Walid Fathi Abdel Karim. (2017). Non-verbal learning difficulties and their relationship to some behavioral and emotional disorders among a sample of primary school students. Childhood magazine. College of Early Childhood, No. 25, 749-776.
10.21608/JCHILD.2017.75582
5) Abdulkarim,W F. ‎(2017). The effectiveness of a cognitive behavioral therapy program in reducing school bullying among a sample of adolescents with learning disabilities. International Journal of Educational Sciences 18 (1-3), 16-2
https://doi.org/10.1080/09751122.2017.1346752
6) Abdulkader, Walid Fathi Abdel Karim. (2018). A study of some factors associated with the level of awareness of autism spectrum disorders and social communication among a sample of early childhood teachers. Journal of Psychological Counseling: Ain Shams University - Psychological Counseling Center, No. 56, 291-322-.
https://search.mandumah.com/Record/965764
7) Abdulkarim, W. F. (2019). The Reduction of An Auditory Central Processing Disorder In Children ‎With Dyslexia Using The Buffalo Model. Journal Of Organizational Behavior Research 4 (2), 19-33
https://odad.org/article/the-reduction-of-an-auditory-central-processing-disorder-in-children-with-dyslexia-using-the-buffalo-model
8) Abdulkader, Walid Fathi Abdel Karim. (2020). Differences in aspects of psychological adjustment among a sample of bullied children in early childhood and their peers in middle childhood in Rafha Governorate in the Kingdom of Saudi Arabia. Journal of Human Sciences, Volume (5), Issue (1). Northern Border University
https://north-journal-of-human-sciences.nbu.edu.sa/sites/default/files/2022-02/%D8%A7%D9%84%D9%85%D8%AC%D9%84%D8%AF%205%20%D8%A7%D9%84%D8%B9%D8%AF%D8%AF%201.pdf
9) Abdulkader, Walid Fathi Abdel Karim; Abu Al-Wafa, Naglaa Ibrahim. (2020). The effectiveness of a program based on psychological flow in developing emotional creativity among female students of the Childhood Division at the Faculty of Education, Aswan. Journal of Scientific Research in Education. Issue twenty-one 2020
10.21608/JSRE.2021.137533
10) Abu Al-Wafa, Naglaa Ibrahim; Abdel kader, Walid Fathi Abdel Karim. (2021). The effectiveness of a brain-based learning training program on executive functions and habits of mind in children at risk of learning difficulties in early childhood. Journal of the College of Special Needs Sciences Beni Suef. Issue (2), Volume (3).
10.21608/JSHM.2021.63129.1092
11) Abdulkarim, W. F. (2022). Garman model of language processing in children with oral language disorders. Journal of Organizational Behavior Research, 2, 2022
https://doi.org/10.51847/oamVikhiuP

EDUCATIONAL ACTIVITY:
-       Counseling psychology. The third level
-       Psychology of play for people with special needs, second level.
-       Developmental Psychology Level 4
-       Academic skills for people with special needs. fourth level
-       Early childhood learning difficulties. - Level Five - Early Childhood Development Program.
-       Educational psychology. -Level Three- Early Childhood Development Program.
-       Introduction to learning difficulties. Level four.
-       Developmental learning difficulties. Level six.
-       Supportive and modified technologies for people with learning difficulties. Level seven.
-       Learning difficulties in reading and writing. Level seven.
-       Social problems of learning difficulties. Level five.
-       Evaluating and diagnosing people with learning difficulties. Level five.
-       A field project on learning difficulties. Level seven.
-       Field education learning difficulties. Level 8.
-       Integration of people with special needs. level five.
-       Communication Disorders. The third level.
-       Programs for those capable of learning and training. Level 6.
-       Teaching methods for people with mental disabilities. Level 6.
-       Adaptive behavior skills, level six.
-       Physiology for people with special needs. The third level
-       Measurement and evaluation. Seventh level
-       Rehabilitation for special needs, level four
-       Programs for people with special needs, level four
-       School activities for non-ordinary third-level students
-       Severe and multiple disabilities. fourth level
-       Educating society about disability areas. fourth level
-       Growth of linguistic and practical concepts, sixth level
-       Introduction to behavior modification. Second Level
-       Early intervention with people with needs. fourth level
-       Support and empower people with special needs. fourth level
-       Thinking skills - Communication skills, Deanship of the preparatory year, educational issues, and problems
-       General Diploma in Education Educational Technologies. General Diploma in Education
 
TRAINING COURSES:
-       A training course on teaching strategies under the supervision of the Deanship of University Development 6-7/7/1435 AH.
-       A training course on TRIZ theory of creative thinking, supervised by the Deanship of University Development, 10-11/10/1435 AH.
-       A training workshop on the statistical analysis program SPSS, supervised by the Deanship of University Development, 11-14/5/1436 AH
-       Skills and arts of converting university theses into books, Saudi Digital Library, 10-31-2018 AD
-       Technical specifications for the ideal book, Saudi Digital Library, 11-3-2018 AD
-       Managing references using the Saudi Digital Library program MENDELEY 11-8-2018 AD
-       Practical skills for approved publishing outlets ISI, Scopus, Saudi Digital Library, 11-27-2018 AD
-       Publishing in Academic Journals Saudi Digital Library 3-18-2020 AD
-       Scientific publishing in classified journals for the humanities and social specializations, Saudi Digital Library, 4-7-2020 AD
-       Magazines and publishing materials between the real and the fake, Saudi Digital Library 4-8-2020 AD
-       - EBSCO Humanities Databases Saudi Digital Library 4-8-2020 AD
-       The training program “Enrichment Services for the Gifted” 11-12/4/4/1443 AH Organized by the Deanship of University Development
-       Workshop on selecting publishing vehicles for promotion 3/8/2022 AD, organized by the Deanship of University Development
 
SCIENTIFIC CONFERENCES AND SEMINARS:
-       The Third International Conference on the Empowerment of Persons with Disabilities in accordance with Egypt’s Vision 2030 AD, organized by the Special Education and Rehabilitation Foundation in cooperation with the Islamic World Organization for Disability and Rehabilitation, Arab Republic of Egypt - at the Egypt Public Library in Banha, Thursday, August 1, 2019 AD.
-       The First Saudi Conference on Applied Behavior Analysis, Dar Al-Hekma University, Jeddah, March 19/20, 2021
 
UNIVERSITY AND COMMUNITY ACTIVITIES:
-       Member of the Student Activities Committee at the College of Arts and Sciences.
-       Coordinator of the Talented Academy at Northern Border University for the College of Arts and Sciences.
-       Member of the Systems and Study Plans Committee at the department level
-       Member of the Graduate Committee of the Department of Education.
-       Coordinator for student guidance in the department.
-       Coordinator of the department's scholarship committee
-       Coordinator of the communication skills course in the preparatory year.
-       “The Industry of Excellence” lecture for the benefit of the Academic Guidance Unit for struggling students.
-       A seminar on the rehabilitation of families with disabilities during the period of home education at the Malaz Association for Family Development.
-       International Disability Day symposium at Malaz Family Development Association.
-       A training workshop on time at Moaz bin Jabal Primary School.
-       A training workshop on effective recall at Moaz bin Jabal Primary School.
-       Implementing the guidance program (towards more positivity in the university student’s personality).
-       Bullying Elimination Week in cooperation with Rafha Middle School.
 
PUBLISHED BOOKS:
-       Abdul AlKarim, Walid Fathi. (2016). Introduction to behavioral and emotional disorders. Riyadh: Al Rushd Library.
-       AbdulRaouf, Mohamed Saleh; AbdulKarim, Walid Fathi. (2016). Introduction to special education. Riyadh: Al Rushd Library.
 
Membership of associations:
-       Debono Center for Learning Thinking ghttp://www.debono.edu.jo/--cd7g   Jordan
-       Arab Academy for Training and Consulting - Egypt








































تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

تهدف القناة إلى تطوير الذات وتقدم محتوى تربوي يستفيد منه المعلم وولي الأمر في مجالات التعليم العام والتربية الخاصة والتطوير المدرسي.
كما توفر القناة معلومات مفيدة للجميع لتفهم أنفسهم وتطوير مهاراتهم الشخصية والمهنية.

الاسمبريد إلكترونيرسالة