U3F1ZWV6ZTQ5NjYyNzcwMDQ2MDE3X0ZyZWUzMTMzMTU2OTcyNzYxMQ==

بعض الطرق والأساليب والتي يمكن استخدامها مع الطلاب ذوي بـ #ADHD# #تشتت_الانتباه_وفرط_الحركة في النجاح في #المدرسة.

 


بعض الطرق والأساليب والتي يمكن استخدامها مع الطلاب ذوي بـ ADHD #تشتت_الانتباه_وفرط_الحركة في النجاح في #المدرسة.


  • الجدولة: إعطاء الطالب وقت إضافي لإكمال الفروض أو الاختبارات، أو اختبار الانفصال على مدار عدة أيام.
  • الإعداد: العمل في مجموعة صغيرة، أو العمل وجها لوجه مع المعلم.
  • المواد: تقديم محاضرات أو كتب مسجلة شريط صوتى، أو إعطاء نسخ من مذكرات محاضرات المعلمين، أو استخدام كتب مطبوعة كبيرة أو برايل أو كتب على قرص مدمج (نص رقمي).
  • التعليمات: تقليل صعوبة الانتدابات، أو تقليل مستوى القراءة.
  • استجابة الطلاب: السماح بإعطاء الإجابات شفوياً أو إملائها، أو استخدام معالج الكلمات للعمل المكتوب، أو استخدام لغة الإشارة أو جهاز اتصال أو بريل أو لغة أصلية إذا لم تكن اللغة العربية هي اللغة الأولى للطالب.

هذه الموائمات يمكن أن تساعد الطلاب من ذوي ADHD في التغلب على التحديات التي يواجهونها في المدرسة.


على سبيل المثال، يمكن أن يساعد الوقت الإضافي الطلاب على إكمال المهام في الوقت المناسب، ويمكن أن يساعد العمل في مجموعة صغيرة الطلاب على التركيز والمشاركة في المناقشات، ويمكن أن تساعد الكتب المطبوعة الكبيرة الطلاب على القراءة بسهولة أكبر.


من المهم ملاحظة أن التعديلات أو أماكن الإقامة يجب أن تكون فردية. ما يصلح لأحد الطلاب المصابين بـ ADHD قد لا يصلح لشخص آخر. يجب العمل مع الطالب والمعلمين وأولياء الأمور لتحديد التعديلات أو أماكن الإقامة التي ستكون الأكثر فائدة.


التعديلات أو أماكن الإقامة يمكن أن تكون مفيدة ليس فقط للطلاب من ذوي بـ ADHD، ولكن أيضًا للطلاب الذين يعانون من #صعوبات_التعلم الأخرى. من المهم أن نتذكر أن كل طالب يتعلم بشكل مختلف، وأن هناك العديد من الطرق لدعم الطلاب في نجاحهم.


من نحن

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

تهدف القناة إلى تطوير الذات وتقدم محتوى تربوي يستفيد منه المعلم وولي الأمر في مجالات التعليم العام والتربية الخاصة والتطوير المدرسي.
كما توفر القناة معلومات مفيدة للجميع لتفهم أنفسهم وتطوير مهاراتهم الشخصية والمهنية.

الاسمبريد إلكترونيرسالة