عنوان الدراسة
نموذج GARMAN لمعالجة اللغة لدى الأطفال المصابين باضطرابات اللغة الشفهية.
الملخص
يحتاج الأطفال إلى سلوكيات أفضل في أداء جميع وظائفهم الصوتية ، وكذلك السلوكيات المتعلقة بدلالات الكلمات والعبارات المختلفة وبنيتها. لذلك ، يتعلمون التعبير عن مشاعرهم مع تقدمهم في السن ، وتتحسن قدراتهم على الكلام.
الغرض من الدراسة هو التحقق من كفاءة نموذج Garman لمعالجة اللغة لدى الأطفال الذين يعانون من اضطرابات اللغة الشفوية. تم تحديد خمسة عشر طفلاً كعينة نهائية من 60 طفلاً في العديد من المدارس بمتوسط عمر يبلغ 6.7 باستخدام المقاييس القياسية والمصادق عليها.
أوضحت الطريقة شبه التجريبية أنه بعد تطبيق 26 جلسة ، توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين الاختبار القبلي والبعدي لصالح الاختبار البعدي ، وكذلك استمرارية كفاءة البرنامج بعد فترة المتابعة. . اقترحت الدراسة أهمية التقديم لبرنامج Garman في المنزل والتعريف بالبرنامج لمساعدة أكبر عدد ممكن من الأطفال.
البحث👇👇https://odad.org/storage/files/article/2778ab5a-f6a4-49de-81e7-e2febc1ab01d-IS4HZWpmA8oUoXDi/odad-2022-vol7iss1-216-227-5924.pdf
مدونة الدكتور وليد عبد الكريم Educational Aidsخدمات تربوية هي مدونة توعوية إرشادية تقدم محتوى يستهدف تأهيل أسر ومعلمي الأطفال العاديين وذوي الإعاقة، تنمية مهارات الباحثين. الايميل 👈drwaleedAbdulkarim98@gmail.com السيرة الذاتية 👈https://waleed-educationalaids.blogspot.com/p/blog-page_29.html
مدونة الدكتور وليد عبد الكريم Educational Aidsخدمات تربوية هي مدونة توعوية إرشادية تقدم محتوى يستهدف تأهيل أسر ومعلمي الأطفال العاديين وذوي الإعاقة، تنمية مهارات الباحثين. الايميل 👈drwaleedAbdulkarim98@gmail.com السيرة الذاتية 👈https://waleed-educationalaids.blogspot.com/p/blog-page_29.html
إرسال تعليق
تهدف القناة إلى تطوير الذات وتقدم محتوى تربوي يستفيد منه المعلم وولي الأمر في مجالات التعليم العام والتربية الخاصة والتطوير المدرسي.
كما توفر القناة معلومات مفيدة للجميع لتفهم أنفسهم وتطوير مهاراتهم الشخصية والمهنية.