U3F1ZWV6ZTQ5NjYyNzcwMDQ2MDE3X0ZyZWUzMTMzMTU2OTcyNzYxMQ==

التقييم أثناء جائحة COVID-19: الاعتبارات الأخلاقية والقانونية والمتعلقة بالسلامة(كيفية إجراء تقييمات نفسية تربوية صحيحة أخلاقياً دون تعريض صحة أي شخص للخطر) #علم_النفس_المدرسي

 



لقد فرضت أزمة COVID-19 وما تلاها من تدابير التباعد الاجتماعي العديد من التحديات على علماء النفس المدرسيين الذين يوازنون بين الصحة العامة وحق الطلاب في التعليم المجاني والمناسب.

 تتناول هذه المقالة واحدة من أكثر القضايا إثارة للجدل لعلماء النفس في المدرسة أثناء الوباء: كيفية إجراء تقييمات نفسية تربوية صحيحة أخلاقياً دون تعريض صحة أي شخص للخطر.

 تم تحديد الإرشادات واللوائح القانونية المتعلقة بتقييمات التعليم الخاص أثناء الوباء أولاً ، تليها مناقشة جدوى التقييم عن بعد من المنظورات الأخلاقية والقانونية والتنفيذية.

 أخيرًا ، استنادًا إلى المعرفة الوبائية لانتقال COVID-19 والممارسات المنفذة في بلدان أخرى ، تم تقديم بروتوكول لتقييم التعليم الخاص يهدف إلى مساعدة علماء النفس في المدارس لإجراء التقييمات اللازمة لمواجهة الوباء المستمر.


رابط تحميل الدراسة

 

     مدونة الدكتور وليد عبد الكريم    Educational Aidsخدمات تربوية هي مدونة توعوية إرشادية تقدم محتوى يستهدف تأهيل أسر الأطفال العاديين وذوي الإعاقة، تنمية مهارات الباحثين.  الايميل 👈drwaleedAbdulkarim98@gmail.com  السيرة الذاتية 👈  https://waleed-educationalaids.blogspot.com/p/blog-page_85.html

 

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

تهدف القناة إلى تطوير الذات وتقدم محتوى تربوي يستفيد منه المعلم وولي الأمر في مجالات التعليم العام والتربية الخاصة والتطوير المدرسي.
كما توفر القناة معلومات مفيدة للجميع لتفهم أنفسهم وتطوير مهاراتهم الشخصية والمهنية.

الاسمبريد إلكترونيرسالة