أخي المعلم العزيز
من المهم أن تعلم أن محاولة طرد التلاميذ من الفصل كإجراء عقابي أو لمحاولة تعديل السلوك، يترك آثاراً تربوية سيئة .
لذا يمكنك استخدام أسلوب الاستبعاد المؤقت -في حالة نفاد الأساليب التربوية - كإجراء تربوي بديل بشرط أن يتم تعريف التلميذ بأن ذلك كمحاولة للتفكير في عواقب سلوكه الخاطئ.
ويتم الاستبعاد المؤقت لفترة تتراوح ما بين خمس إلي عشر دقائق علي الأكثر.
كما أنه عند استخدامك لهذا الأسلوب يرجي أن تقوم بتعبئة نموذج يوضح عدد المحاولات التربوية التي قمت باستخدامها مع التلميذ.
وليد فتحي عبد الكريم
إرسال تعليق
تهدف القناة إلى تطوير الذات وتقدم محتوى تربوي يستفيد منه المعلم وولي الأمر في مجالات التعليم العام والتربية الخاصة والتطوير المدرسي.
كما توفر القناة معلومات مفيدة للجميع لتفهم أنفسهم وتطوير مهاراتهم الشخصية والمهنية.